5 Easy Facts About المرأة الإماراتية Described

Wiki Article



نور مهنا لـ«العين الإخبارية»: أنا امتداد لمدرسة أم كلثوم ووديع الصافي

وأشارت إلى الدور المميز لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية، والتي قدمت نقلة نوعية في مجال تمكين المرأة في مجالات العطاء الإنساني في الوطن العربي، في نموذج مبتكر يعد الأول من نوعه في المنطقة.

أمر ملكي سعودي: إنهاء خدمة قائد القوات المشتركة وإحالته إلى التقاعد

وقد جاءت فكرة تخصيص يوم وطني للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيداً على التزام حكومة الامارات وايمانها بالدور الفاعل للمرأة في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، واعترافاً بإسهاماتها التنموية المختلفة، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها.

وأضاف سموه: «نستشرف مستقبلاً زاهراً للوطن تقدم المرأة فيه دوراً مؤثراً يعزز من التوجهات الوطنية ورؤيتنا الطموحة للمستقبل».

تهيئة بيئة الأعمال. تنمية الصناعات الوطنية. تحفيز الابتكار. ريادة صناعات المستقبل. تقديم خدمات ذات جودة وشفافية

واستعرضت منى محمد لرضي من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تأثير السلوك الاستهلاكي لدى الأفراد على استدامة البيئة مع بيان أبرز التحديات في تنفيذ ممارسات تقليل الهدر، وكيف يمكن التغلب عليها مع تقديم بعض الأمثلة الناجحة على المبادرات أو المشاريع التي أسهمت في تقليل الهدر وتحسين كفاءة الاستهلاك.

وضعت دولة الإمارات سياسات وقوانين ومبادرات خاصة لحماية المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في كافة جوانب المجتمع. من أبرز الإنجازات في هذا المجال:

وتعدّ دولة الإمارات اليوم نموذجاً عالمياً رائداً في حماية حقوق المرأة، بفضل البيئة التشريعية الداعمة لها، المتمثلة في انقر على الرابط الدستور وسلسلة القوانين الاتحادية والقرارات الوزارية والمحلية التي كفلت تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة، إضافة إلى الآليات الوطنية وجهات الدعم المتمثلة في مؤسسات تمكين المرأة، على رأسها الاتحاد النسائي العام، الذي كان له الدور الأكبر منذ قيام الدولة في تذليل الصعوبات أمام نهوض وتمكين المرأة، عبر إطلاقها البرامج والمبادرات التي أسهمت في بناء قدرات المرأة في مختلف المجالات.

طالع مزيد من الحقائق عن المرأة في دولة الإمارات في هذا التقرير و حقائق  وأرقام عن المرأة في دولة  الإمارات

كما قامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات) بدور محوري في دعم المرأة كشريك أساسي وعنصراً فاعلاً في التنمية المستدامة.

لكن الإنجازات الحقيقية للمرأة الإماراتية تتجاوز الأرقام. إنهن يقدمن الإلهام يوميًا من خلال قصصهن وتجاربهن في تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية، والقدرة على التكيف مع التحديات وتحويلها إلى فرص.

كريستيانو رونالدو برسالة شكر وامتنان لجمهوره بعد تتويجه بجائزة الهداف التاريخي ويحتفل مع جورجينا

تصفح معنا دليل خدمات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة واستعرض دليل شامل جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمتعاملين سعياً لتحقيق السعادة والخدمة المتميزة

Report this wiki page